المدونة

تصميم جديد كُلّيًا لموقع كيف تك

كُتب بواسطة عمر بني المرجة

منذ أن انطلق كيف تك للمّرة الأولى عبر الويب وبشكله التجريبي، كان يعتمد على تصميم متواضع وبسيط ويُلبّي الحاجة منه، وقمنا مؤخرًا بمحاولة استبداله بتصميمٍ آخر لم يكون في مستوى التّطلعات، مما اضّطرنا إلى إعادة التصميم الأولي للموقع.

الآن، ومع التّطور المتسارع لشبكة الإنترنت، كان لابد وأن نُطلق تصميمًا جديدًا للموقع يُناسب تطلّعاتنا المستقبلية لـ كيف تك. وخاصةً كون التصميم السابق عانى من مشاكل كثيرة مؤخرًا، ممّا أثّر على سرعة أداء الموقع، على عكس التصميم الجديد (الحالي) الذي ستُلاحظون سرعة كبيرة في أدائه واستجابته، ولهذا نشرنا منشور “هل أنتم مستعدّون للسرعة؟!“.

على صعيدٍ آخر، ستجدون أن صفحة موقع كيف تك الرئيسية قد تغيّرت وأصبحت مميزة ومختلفة بشكلٍ كبير عن السابق؛ وربّما عن بقية المواقع التي تنتهج أسلوب التدوين والمقالات، ونأمل أن يكون الشكل الجديد للرئيسية مفيدًا كما خطّطنا له، وخصوصًا مستطيل البحث الكبير الذي سيُساعدكم في الوصول إلى الفكرة التي تبحثون عنها بسرعة كبيرة.

ستجدون في رئيسية الموقع أيضًا مجموعة من المقالات والمواضيع الأخيرة التي نُشرت على كيف تك، بالإضافة إلى زر ينقلكم إلى قائمة كاملة من صفحات عديدة لكافّة المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع. وستجدون أيضًا خيارات عديدة لعدّة صفحات جميلة ننصحكم بالاطلاع عليها، منها الانضمام إلينا وذلك إرسال المساهمات.

المميز بالتصميم أيضًا أنه مُتجاوب ومُناسب لجميع الشاشات والأجهزة، إلا أننا لم نقم بتفعيله حتى الآن على الهواتف المحمولة والحواسب اللوحية، وسيتم ذلك في وقتٍ قريب جدًا ريثما ننتهي من بعض الرتوشات.

نأمل أن يكون التصميم عمليًا أكثر من السابق، وأن يقّدم لكم تجربة استخدام وقراءة مريحة، مع العلم أننا نعمل على إجراء بعض التعديلات هذه الفترة، ليكون التصميم بأفضل أشكاله قريبًا جدًا.

لماذا لم ننشر التصميم الجديد في نفس تاريخ عيد ميلاد كيف تك الذي لم يتبقى عليه إلّا أسابيع قليلة؟ هي مُناسبة جميلة بالتأكيد لنبدأ بها تصميمًا جديدًا للموقع، إلا أن المُفاجأت الخاصة بذلك اليوم المميز بالنسبة لنا ستكون حاضرة، ونأمل أن تتمتّع بقدرٍ كبير من الأهمية.

شكرًا لوصولكم إلى هنا في القراءة! في حال وجدتم أي مشكلة في التصميم، نرجو منكم ترك تعليق في الأسفل لنُتابع معكم المشكلة ونجد الحل المناسب لها.

عن الكاتب

عمر بني المرجة

مؤسس ومدير تنفيذي لشبكة كيف ويكي، حاصل على شهادة دبلوم تقاني في الهندسة المدنية، مهتم بتطوير المحتوى التعليمي عبر الإنترنت.

9 تعليقات

اترك تعليقًا