برامج وتطبيقات

كيفية الاستخدام الآمن لموقع يوتيوب بالنسبة للأطفال

يوتيوب كيدز
كُتب بواسطة سارة شهيد

قد يشعر الآباء بالقلق تجاه موقع يوتيوب “YouTube” والمحتوى غير المناسب لأعمار أطفالهم الذين لابد من أن يقوموا باستخدامه لمشاهدة ما يحلو لهم من برامج ومسلسلات كرتونية.

ولحل هذه المشكلة قامت يوتيوب بتطوير تطبيق YouTube Kids الذي يضمن للأطفال مشاهدة آمنة، حيث قامت بإتاحته على أجهزة أندرويد و iOS.

فيما يلي كيفية استخدام تطبيق YouTube Kids:

  • في البداية قم بتحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي لمستخدمي أندرويد ومتجر آب ستور لمستخدمي iOS.
  • بعد تحميل التطبيق وفتحه مباشرةً ستظهر أمامك لوحة لقفل التطبيق من قبل الآباء.
  • بعد ذلك ستظهر أمامك شاشة تشرح بعض الميزات الخاصة بالتطبيق، حيث يجب أن تختار المجموعة المناسبة لعمر طفلك والتي ستؤثر بدورها على الإعدادات الخاصة بالتطبيق.
  • يجب أن تقوم بعد ذلك بالاختيار ما بين إذا كنت تريد إتاحة إمكانية البحث عبر يوتيوب أم لا، لتنتقل بعدها إلى شاشة التطبيق الأساسية.

ميزات أخرى لتطبيق YouTube Kids:

هناك المزيد من المزايا التي يمكنك للآباء التحكم بها من خلال إعدادات التطبيق مثل إمكانية تخصيص مدة لاستخدام التطبيق حيث يتم قفل التطبيق بعد انتهاء هذه المدة، كما يمكن ربط التطبيق بجهاز التلفاز بالإضافة إلى إمكانية إلغاء أو إظهار صوت الموسيقى في الخلفية.

يعتبر تطبيق YouTube Kids الأداة المثالية لمنح الطفل بعض المتعة لكن مع ضوابط آمنة، حيث يتضمن كل ما يحتاجه الآباء للسيطرة على استخدام أطفالهم ليوتيوب سواء من ناحية المدة أو المحتوى.

 

عن الكاتب

سارة شهيد

أدرس الماجستير في الاقتصاد، وأعمل في مجال التدوين والترجمة، مهتمة بكل ما يتعلق بريادة الأعمال، الكتب والفن.

اترك تعليقًا