المدونة برامج وتطبيقات ثقافة تقنية

كيفية التنقيب عن عملة البيتكوين (3 طرق)

التنقيب عن البيتكوين
كُتب بواسطة سارة شهيد

إن التنقيب هو الطريقة التي يتم بها معالجة المعاملات على البلوكتشين الخاص بالبيتكوين. ففي حال لم يكن هناك عمال مناجم للبيتكوين، فستتوقف عملة البيتكوين عن العمل حيث لن يكون هناك أي تأكيد للمعاملات.

يمكن أن يكون التنقيب عن البيتكوين طريقة فعالة لكسب أموال إضافية من خلال المكافآت التي يحصل عليها عمال المناجم، لذلك نرى أن الكثير منهم قد أصبحوا الآن عمال مناجم بيتكوين بدوام كامل.

وفيما يلي ثلاث طرق رئيسية لتنقيب البيتكوين والبدء في كسب المال:

  • استخدام تطبيق Bitcoin Mining

أسهل طريقة لبدء التنقيب عن البيتكوين هي استخدام تطبيق يقوم بكل شيء عوضًا عنك. وتطبيق Bitcoin Miner يمكن استخدامه على ويندوز 10 بالإضافة إلى أجهزة الحواسيب اللوحية، كما يعمل على الهواتف التي تعمل بنظام ويندوز فون.

بمجرد تحميل تطبيق Bitcoin Miner، ستقوم ببساطة إلى إدخال عنوان محفظة البيتكوين في شاشة إعدادات Payout Address، ثم الضغط على زر Start. وكلما كان جهازك يمتلك عتاد أقوى، زادت معاملات البيتكوين التي يمكنك حلها.

  • التنقيب عن بيتكوين في السحابة

وهي طريقة شائعة تتمثل في الدفع لشخص آخر للقيام بالعمل نيابة عنك. يشار إلى هذه العملية باسم التنقيب السحابي، وتتضمن الاشتراك بحساب على موقع كطرف ثالث والدفع له للتنقيب. وتعتبر Genesis Mining إحدى شركات التنقيب السحابية الأكثر موثوقية حتى الآن.

تدوم عقود التنقيب السحابية عادةً لمدة لا تقل عن سنة ويمكن أن يستمر البعض الآخر إلى أجل غير مسمى. يتم إرسال العملة المربوطة بالتنقيب إلى عنوان محفظتك بشكل منتظم، وتستطيع غالبًا تغطية تكلفة الدفعة الأولى من خلال العملات التي يتم التنقيب عنها في البداية.

  • استخدام جهاز للتنقيب عن البيتكوين

إن الشخص الذي ينوي العمل في التنقيب عن البيتكوين كاستثمار فعلي يحتاج لشراء جهاز متكامل يسمى بجهاز التنقيب، حيث تهدف هذه الأجهزة إلى العمل على التنقيب بدون توقف طوال اليوم.

إن الأجهزة التي تعتمد على الحلقات المتكاملة الخاصة بالتطبيقات والتي تعرف اختصارًا بـ ASIC تكون ذات تكلفة مرتفعة ويتم بيعها مقابل آلاف الدولارات. إن تشغيل مثل هذا الجهاز يستهلك أيضًا الكثير من الكهرباء، لذا يمكن أن يستغرق الأمر بعض الوقت لبدء تحقيق الأرباح. ولعل أشهر أجهزة التنقيب التي تعتمد على ASIC هي Bitmain.

عند استخدام جهاز التنقيب، ستحتاج أيضًا إلى استخدام برامج التنقيب المتقدمة والانضمام إلى تجمع التنقيب، حيث يقوم البرنامج بإخبارك بما يجب القيام به، ومكان التنقيب، ومن سيرسل البيتكوين لك. وأكثر برامج التنقيب شيوعًا هي Slush Pool وCGminer.

لماذا يجب عليك أن تنقب عن البيتكوين؟

بالإضافة إلى كسب الأموال الإضافية، يمكن أن تكون عملية التنقيب هي طريقة لدعم عملتك المفضلة. فهناك حاجة إلى عمال المناجم لمعالجة جميع المعاملات على البلوكتشين، وبالتالي فإن وجود أكبر عدد من عمال المناجم يعني استقرار العملة وتنفيذ عملياتها بشكل أسرع.

لماذا يجب عليك ألّا تنقب عن البيتكوين؟

إن التنقيب عن البيتكوين وغيرها يستهلك الكثير من المال والوقت والموارد، وبالنسبة لمعظم الأشخاص، قد يكون من المجدي أن يقوموا بشراء بعض العملات والانتظار لزيادة سعرها في المحفظة دون القيام بأي شيء.

إن التفرغ للتنقيب عن البيتكوين بالطريقة المناسبة قد يكون مفتاحًا لكسب المال وتحقيق ثروة هائلة، لكن هل أنت مستعد للمخاطرة أو تكريس وقتك وجهدك ومالك كاستثمار؟

المصدر:

LifeWire

عن الكاتب

سارة شهيد

أدرس الماجستير في الاقتصاد، وأعمل في مجال التدوين والترجمة، مهتمة بكل ما يتعلق بريادة الأعمال، الكتب والفن.

اترك تعليقًا