مواقع ويب

كيفية معرفة قوة جواز السفر والدول المسموح بالسفر إليها دون تأشيرة

كيفية معرفة قوة جواز السفر
كُتب بواسطة سارة شهيد

هل تفكر بالسفر إلى بلد ما؟ أو هل فكرت ما هي الدول التي يمكنك السفر إلى بدون تأشيرة؟
إن السفر كما تعلم ليس بهذه البساطة، فهناك الكثير من الدول التي تطلب تأشيرات سفر باهظة الثمن أو أن الحصول عليها يعتبر أمرًا معقدًا.
فيما يلي إحدى أسهل الطرق لمعرفة قوة جواز السفر الخاص بك والدول التي يمكنك زيارتها بدون تأشيرة:

كيفية معرفة قوة جواز السفر؟

إن كنت ترغب بمعرفة قوة جواز سفرك أو ترغب بمقارنة جواز سفرك مع جوازات السفر في البلدان الأخرى يمكنك القيام بذلك باستخدام موقع  passportindex  ليساعدك بالحصول على المعلومات التي تحتاجها بكل بساطة.

يعتبر مؤشر  Passport index من أكثر الأدوات شيوعًا على الإنترنت، حيث يقوم بعرض مختلف جوازات السفر حول العالم وترتيبها للمستخدم بحيث يستطيع معرفة قوة جواز سفر بلده، كما يعتبر من أقوى المؤشرات العالمية حيث يتم تحديثه بشكل مستمر بكافة المعلومات وبشكل دوري.

تساعدك واجهة الموقع على استكشاف جوازات السفر حسب البلد، المنطقة أو الإقليم، لون جواز السفر، وكل هذا عن طريق الضغط على زر Explore الموجود في أعلى الشاشة واختيار نوع الاستكشاف الذي تريده.

بعد الضغط على جواز السفر الذي ترغب بمعرفة معلومات عنه، ولنفترض أنه جمهورية مصر في هذا المثال، سيظهر لك بهذا الشكل، حيث تجد:

  • التصنيف الفردي Individual Rank: حيث يتم تصنيف جواز السفر هنا حسب خصائصه الفردية وميزات التأشيرة، وفي مصر تجد أن التصنيف الفردي لجواز السفر هو: 165.
  • التصنيف العالمي Global Rank: حيث يتم تصنيف جواز السفر هنا حسب رصيد جواز السفر الإجمالي للتأشيرات المجانية، وفي مصر تجد أن التصنيف العالمي لجواز سفرها هو 82.
  • رصيد التأشيرات المجانية Visa-Free Score: حيث يتم هنا عرض مجموع الدول التي يمكن السفر إليها بدون تأشيرة وهي 51 بالنسبة لجواز السفر المصري.

وفي حال قمت بالضغط على Visa-Free Score سيقوم الموقع بعرض جميع الدول مع تصنيفها حسب حاجتها للتأشيرة أم لا بالإضافة إلى طبيعة تلك التأشيرة، أي في حال كانت إلكترونية أو تطلب عند الوصول أو غير ذلك.

كيفية معرفة قوة جواز السفر

كيفية معرفة قوة جواز السفر


ويمكنك أيضًا أن تقوم بمقارنة جواز سفرك مع جوازات السفر في البلدان الأخرى عن طريق الصفحة ذاتها.

يعتبر هذا الموقع من أهم المواقع التي توفر عليك عناء البحث والسؤال والحصول على إجابات غير موثوقة، حيث يمكنك أن تعرف الدول المسموح لك السفر إليها بدون تأشيرة من خلال بضعة نقرات فقط.

عن الكاتب

سارة شهيد

أدرس الماجستير في الاقتصاد، وأعمل في مجال التدوين والترجمة، مهتمة بكل ما يتعلق بريادة الأعمال، الكتب والفن.

اترك تعليقًا