مواقع ويب

كيفية مساعدة من يسألك سؤال بسيط وإضحاكه وإحراجه في الوقت ذاته!

كُتب بواسطة عمر بني المرجة

إن كنت أحد الأشخاص الخبراء في مجال ما إن كان تقني أو غيره، فبالتأكيد الكثير من أصدقائك سيطلب مساعدتك ويسألك كيف أقوم بذلك وهل يمكنني عمل هذا وما إلى ذلك من الأسئلة المرتبطة بخبرتك.

ولكن للأسف بعض الأحيان تصلك أسئلة؛ وخاصة في المجال التقني، تكاد تشرح نفسها ولا تحتاج من السائل سوى تكليف نفسه ولو لدقيقة وفتح محرك بحث جوجل وكتابة ما يريد ليحصل على الإجابة فورًا. بالتأكيد البطل دائمًا هو جوجل الذي أصبح يحتوي على كم لا يمكن تخيله من المعلومات والإجابات، والقاعدة هنا هي “اسأل جوجل أولًا!” Ask Google First!

كثيرًا ما أتمنى أن أقول للجميع هذه القاعدة اللطيفة، ولكن قد يجدها صدًا مزعج ورغبة مني بعدم مساعدته، ولحل هذه المشكلة بشكلٍ لطيف لديك الموقع المتميز lmgtfy.com، والذي يعني “دعني أستخدم جوجل بدلًا عنك” Let me Google that for you، وطريقة استخدامه بسيطة وهي على الشكل التالي:

  • توجه إلى موقع lmgtfy.com.
  • ستجد ما يُشبه مستطيل البحث الخاص بمحرك جوجل، قم بكتابة عملية البحث التي ترغب بأن يقوم بها من سألك السؤال البسيط.
  • اضغط بعد ذلك على Google Search.
  • ستجد في الأسفل رابط تم إنشاؤه لك، قم بالضغط على زر copy لنسخه، ومن ثم قم بإرساله إلى السائل.
  • على فرض كان سؤال صديقك حول إخفاء آخر ظهور على واتس آب، بإمكانك أن ترسل له الرابط الموجود هنا (lmgtfy).
  • بمجرد فتح الرابط سيظهر للشخص ما يُشبه واجهة جوجل ويتم كتابة العبارة التي أدخلتها أنت مسبقًا ويكتب الخطوات البسيطة في الأسفل كما لو أنه يشاهد فيديو مثل: اكتب ما تريد، انقر على البحث، هذا هو الأمر.. هل هو صعب! ومن ثم سينتقل به لعملية البحث الحقيقية على جوجل.

قد تجد هذه الطريقة لطيفة لممازحة أصدقائك الذين يتوجهون بالأسئلة إليك دائمًا، وبعض هذه الأسئلة قد لا يحتاج أكثر من مجرد عملية بحث سريعة على جوجل، وبهذه الطريقة ستنتشر ثقافة استخدام محرك بحث جوجل بشكلٍ أفضل.

عن الكاتب

عمر بني المرجة

مؤسس ومدير تنفيذي لشبكة كيف ويكي، حاصل على شهادة دبلوم تقاني في الهندسة المدنية، مهتم بتطوير المحتوى التعليمي عبر الإنترنت.

تعليق واحد

اترك تعليقًا