أجهزة أندرويد برامج وتطبيقات

كيفية تثبيت تطبيقات أندرويد دفعة واحدة على هاتفك عن طريق الكمبيوتر

كُتب بواسطة شادي بني المرجة

يتميز مستخدمي أجهزة آيفون بإمكانية إدارة أجهزتهم عن طريق برنامج آيتونز، والذي يتيح لهم التحكم الكامل بالتطبيقات والصور وملفات الفيديو والموسيقى وغير ذلك، على عكس مستخدمي أجهزة أندرويد.

ولكن عن طريق برنامج Moborobo أصبح بإمكانك إدارة التطبيقات على جهازك بنظام أندرويد عن طريق الكمبيوتر بنظام ويندوز، والطريقة كالتالي:

  • قم بتحميل البرنامج من هنا.
  • إذهب إلى “الإعدادات” Settings في هاتفك وقم بتحديد الخيارات التالية:
    1. “مصادر غير معروفة” Unknown sources وتجدها في تبويب “الحماية” Security للأجهزة ذات إصدار أندرويد 4.0 وما فوق، أما بالنسبة للأجهزة ذات الإصدار 2.2 تجدها في توبيب “إدارة التطبيقات” Application Manager.
    2. “تصحيح USB debugging “USB وتجدها في تبويب “خيارات المطور” Developer options للأجهزة ذات إصدار أندرويد 4.0 وما فوق، أما بالنسبة للأجهزة ذات الإصدار 2.2 تجدها في تبويب “إدارة التطبيقات” Application Manager.
  • قم بتوصيل هاتفك بجهاز الكمبيوتر عن طريق كابل USB وتأكد أنه تم التعرف على الهاتف بشكل نظامي.
  • إفتح برنامج Moborobo والذي سيقوم بتثبيت التطبيق الخاص به على هاتفك بشكلٍ تلقائي، والذي يعتبر صلة الوصل بين الهاتف والبرنامج.
  • بعد ذلك سيتم التعرف على جهازك وستظهر لك صورة جهازك واسمه كما في الصورة أعلاه.
  • إضغط على Apps ومن ثم “App library “Android ثم Manage ثم Add واختر المجلد المطلوب حيث توجد في داخله تطبيقاتك بصيغة apk.
  • قم بتحديد التطبيقات المراد تثبيتها على الجهاز واضغط على Install.
  • سيظهر عداد في أعلى البرنامج يخبرك بعدد التطبيقات التي يتم تثبيتها ونسبة انتهاء تثبيت كل تطبيق على حدا.

تستطيع أيضًا التحكم بالجهاز عن طريق التبويبات الموجودة في البرنامج بما فيها إدارة الصور والفيديو، الأسماء والرسائل وأخذ نسخة إحتياطية عن جهازك.

ملاحظة: في حال لم يتعرف جهاز الكمبيوتر على هاتفك سيقوم Moborobo تلقائيًا بالبحث عن التعريفات المناسبة، كل ما عليك فعله هو الإنتظار ريثما يتم التعرف على جهازك وفي حال ظهور تحذير أمان قم باختيار Install this driver software anyway.

عن الكاتب

شادي بني المرجة

شاب سوري من دمشق، اهتم بكل ما يتعلق بالتكنلوجيا بشكل عام وبنظام تشغيل أندرويد بشكل خاص.

5 تعليقات

اترك تعليقًا