المدونة ثقافة تقنية

كيف تك يفتتح قسم “ثقافة تقنية”

كُتب بواسطة عمر بني المرجة

على الرغم من أن هدف الموقع الأساسي هو تقديم خفايا التكنولوجيا وأفكارها على وجه التحديد، وبشكلٍ خاص للمستخدم البسيط الذي يبحث عن معلومة يجهلها، إلّا أننا نعتقد أن وجود قسم مخصص لمقالات تقنية علمية أقرب للثقافية يُعتبر من صلب الهدف الأساسي للموقع.

واليوم قررنا إطلاق القسم الجديد الذي يُدعى “ثقافة تقنية“، وكما يُشير أسمه، فهو مخصص لتقديم مقالات علمية مختصّة بالمجال التقني، والتي غالبًا ما تبدأ بعبارة (ما هو/هي …؟) ومن ثم كلمة تقنية أو فكرة مجهولة وقد تزيد من ثقافة المستخدم البسيط والخبير في حال تعرّف عليها.

هناك العديد من المستخدمين الذين يجهلون مصطلح ما في عالم التقنية، وهذا ما سنعمل عليه في قسم ثقافة تقنية، حيث سنشرح أهم المصطلحات بأبسط طريقة ممكنة، وذلك عن طريق مقالات مميزة ومفيدة وبسيطة في الوقت ذاته.

هذه باختصار الفكرة التي سنبدأ بالعمل عليها، وسنقوم بنشر العديد من المقالات تدريجيًا، على أن نحاول تزويد هذا القسم بمقال على الأقل اسبوعيًا. وفي حال كان لديكم أي أفكار أو اقتراحات لمقالات يمكن نشرها ضمن هذا القسم، يرجى التواصل معنا واخبارنا بذلك.

عن الكاتب

عمر بني المرجة

مؤسس ومدير تنفيذي لشبكة كيف ويكي، حاصل على شهادة دبلوم تقاني في الهندسة المدنية، مهتم بتطوير المحتوى التعليمي عبر الإنترنت.

2 تعليقان

اترك تعليقًا