مواقع ويب

كيفية معرفة كلمات المرور المكتوبة على متصفح الإنترنت بدون برامج

كُتب بواسطة عمر بني المرجة

تقوم متصفحات الإنترنت بحفظ كلمات المرور التي يتم إدخالها في الحقول الخاصة بها على شكل رمز نجمة متكرر (******)، ولكل متصفح خيار يتيح إظهار كلمات المرور هذه من داخله، ولكن هناك طريقة أبسط من ذلك، وتتيح إمكانية عرض كلمة المرور في حال تم كتابتها فقط ودون الحاجة لأن تكون محفوظة أيضًا.

عن طريق خدمة ISeePass المقدمة من موقع Tecdrop يمكنك عرض كلمة المرور المخفية أسفل الرموز ببساطة، والطريقة كالتالي:

  • في البداية توجّه إلى موقع الخدمة من هنا.
  • بعد ذلك انزل للأسفل قليلًا حتى تجد زر ISeePass باللون البرتقالي.
  • قم بالنقر المستمر على الزر مع السحب للأعلى إلى شريط “العلامات المرجعية” Bookmarks.
  • في حال كان شريط Bookmarks غير موجودًا على متصفح الإنترنت الخاص بك، بإمكانك عرضه عن طريق الضغط بالزر اليميني للفأرة على أي مكان فارغ في الجزء العلوي للمتصفح، ومن ثم وضع علامة على Bookmarks Toolbar.
  • بعد ذلك قم بالذهاب إلى أي موقع تم حفظ كلمة المرور الخاصة به، أو أي موقع تم كتابة كلمة المرور به، ومن ثم اضغط على اختصار ISeePass الموجود في شريط العلامات المرجعية.
  • ولإعادة إخفاء كلمة المرور قم بالضغط على الاختصار مجددًا ببساطة.

تعمل هذه الخدمة على إظهار الرمز الأساسي الموجود أسفل النجمة أو الدائرة التي تم تشفير الحرف أو الرقم بها، وبالتالي ستظهر كلمة المرور كما تم كتابتها، مع العلم أن هناك بعض المواقع تعمل على إعادة تشفير كلمة المرور في هذا الحقل، وبالتالي ستظهر أحرف وأرقام ورموز خاصة بالتشفير، إلا أن هذه المواقع قليلة.

عن الكاتب

عمر بني المرجة

مؤسس ومدير تنفيذي لشبكة كيف ويكي، حاصل على شهادة دبلوم تقاني في الهندسة المدنية، مهتم بتطوير المحتوى التعليمي عبر الإنترنت.

3 تعليقات

اترك تعليقًا