أجهزة أندرويد برامج وتطبيقات

كيفية الحصول على ميزات هاتف Nexus 5 الجديدة لأي جهاز أندرويد

كُتب بواسطة بيبرس الحاج بارة

بعد وابل من التسريبات، قامت جوجل وبشكل مفاجئ بإطلاق هاتفها الجديد Nexus 5 التي تم إنتاجه بالتعاون مع شركة LG. وكما جرت العادة، قامت جوجل بإصدار تحديث لنظام تشغيلها الشهير أندرويد، حيث كشفت عن نسخة أندرويد 4.4 “كيت كات” KitKat بميزات برمجية جديدة يمكن الاطلاع عليها من هنا.

الهاتف الجديد من جوجل جلب ميزات جميلة وغير موجودة حتى الآن في أي هاتف آخر من جوجل، وفيما يلي سنقدم بعض الميزات الجديدة ليصبح بإمكان أي مستخدم أندرويد الحصول عليها بسهولة:

  • Google Play Service:

    وهو أهم التطبيقات التي تم تحديثها ومن الضروري وجوده لعمل التطبيقات والتحديثات الأخرى، تستطيع الحصول عليه من هنا أو من متجر جوجل بلاي.

  • تطبيق الكاميرا:

    بشكل عام لم يأتي تطبيق الكميرا الخاص بهاتف Nexus 5 بأي جديد على واجهة المستخدم، فهو مشابه تماماً لتطبيق الكاميرا الخاص بنسخة جوجل من هاتفي HTC one و Samsung Galaxy S4، ولكن طرأت عليه بعض الإصلاحات الخفيفة كما تم تغير الأيقونة الخاصة به. إذا كنت تريد تجربته تستطيع تحميله من هنا وتثبيته كأي تطبيق عادي.

  • تطبيق Google Keyboard:

    بخصوص لوحة مفاتيح جوجل، فقد تم إضافة ميزة الإيموجي (الرموز التعبيرية) المعروفة وبات بإمكانك الآن استخدامها في كل مكان على مستوى نظام التشغيل، ويمكن الحصول على لوحة المفاتيح الجديدة من متجر جوجل بلاي أو من من هنا.
    ملاحظة: لم يتم دعم الإيموجي في لوحة مفاتيح جوجل الموجودة على المتجر حتى الآن.

  • خلفيات هاتف Nexus 5:

    مع أنها لا تعد ميزة برمجية لكن خلفيات أندرويد 4.4 KitKat تضيف لمسة جميلة لأي جهاز أندرويد وتستطيع الحصول عليها من هنا.

  • تطبيق Hangouts:

    جميعنا قد سمع بهذا التطبيق الذي يوجد على معظم أجهزة أندرويد بشكلٍ أساسي، وهو منصة الدردشة الخاصة بجوجل، وبإصداره الجديد أصبح أيضاً تطبيق المراسلة الأساسي في نسخة أندرويد 4.4، حيث تم استبداله بتطبيق Messaging، وتستطيع الحصول عليه من هنا أو من متجر جوجل بلاي.

  • تطبيق Google Now:

    تطبيق الأوامر الصوتية الخاص بنظام أندرويد، وفي هذا التحديث تم العمل على تحسين مستوى الخدمة وسرعة معالجة الأوامر، كما تم تغيير أيقونة التطبيق لتناسب شكل إصدار أندرويد الجديد، والميزة الأجمل التي جاءت بها النسخة الجديد هي ميزة نطق OK Google حتى دون فتح التطبيق ومن الشاشة الرئيسية للبدء باستخدامه كما في هاتف Moto X، الميزة عملت وبكفاءة على جهاز Nexus 7 إصدار 2012؛ رغم إشارة جوجل بأن هذه الميزة متوفرة فقط لهاتف Nexus 5.على العموم، تستطيع الحصول على التطبيق  من هنا أو من متجر جوجل بلاي.
    ملاحظة: يتطلب التطبيق أندرويد 4.1 وما فوق، كما أن التحديث الجديد قد لا يتوفر في المتجر.

  • لانشر أندرويد 4.4:

    لانشر أندرويد 4.4 هو من أبرز الميزات التي حصلت لهذا التحديث، حيث أصبح درج التطبيقات شفافاً بعض الشيء، كما أصبحت إمكانية الوصول لخدمة Google Now أسهل وأسرع (عن طريق السحب إلى اليسار)، وبات بالإمكان إضافة عدد غير محدود من الشاشات الرئيسية، بالإضافة إلى العديد من التحسينات المتعلقة بالواجهة والأداء. تستطيع الحصول على التطبيق من هنا وتثبيته كأي تطبيق عادي.
    ملاحظة: يتطلب أندرويد 4.1 وما فوق، بالإضافة إلى نسخة Google Now الجديدة، ونسخة Google Play Service الجديدة، وإلا لن يعمل لديك.

هذه كانت أبرز الميزات التي وصلت لهاتف Nexus 5 الجديد ونسخة أندرويد الجديدة، وبإمكانك الآن الحصول عليها والاستمتاع بتغييرات جوجل ريثما يصلك التحديث لهاتفك في وقتٍ ما.

عن الكاتب

بيبرس الحاج بارة

طالب في آخر سنة من الثانوية العامة (بكلوريا)، أعيش في دمشق، أهتم بآخر أخبار التقنية وخصوصاً ويندوز 8 وأندرويد.

أضف تعليقًا

اترك تعليقًا