تطبيقات iOS

تطبيق اليوم: Duolingo لتعلم اللغات بشكل تفاعلي

تطبيق Duolingo يقدم طريقة تفاعلية مميزة جدًا لتعلم اللغات الجديدة، في البداية يجب عليك التسجيل في التطبيق، وبعد ذلك قم باختيار اللغة التي ترغب بتعلمها مثل الفرنسية أو الألمانية وغيرها من اللغات، وبعد اختيار اللغة سيقوم التطبيق ببدء الدروس والتي تكون على عدّة مراحل ومستويات ومصممة بأسلوب تفاعلي وممتع جدًا يعطيك الحافز على التعلم، ويقدم لك التطبيق تقرير أسبوعي عن مدى تقدمك في تعلم اللغة وكم بقي لك من الوقت لإنهائها، بالإضافة إلى فكرة عن مدى تقدم أصدقائك في تعلم اللغات في التطبيق، والجدير بالذكر أن التطبيق مجاني بكامل ميزاته وخدماته.

بالنسبة لتجربتنا الخاصة للتطبيق، فالفائدة العامّة التي يقدمها التطبيق ممتازة ومفيدة جدًا للراغبين بتعلم لغات جديدة بشكل مريح وممتع وبأسلوب مميز، أما عن قابلية الاستخدام، فهي سهلة ولا يحتوي التطبيق على الكثير من الخيارت المعقدة والمربكة للمستخدم، وبالنسبة لتصميم التطبيق فهو أكثر شيء يميز التطبيق، حيث يعتمد على رسومات جميلة وتصاميم رائعة، وعن سرعة استجابة التطبيق، فهو سريع في عمله ولا يعاني من تقطيع، ولكنه يعتمد على الإنترنت في جلب مقاطع الفيديو والصوت والصور، وهو ما قد يؤثر على سرعته.

عن الكاتب

عبدالملك عبداللطيف

مدير مشروع كيف صحّة، طالب طب سنة خامسة في كلية طب الموصل، لديه خبرة فيما يتعلق بالمجال الصّحي والطّبي، ويحب مشاركتها مع الآخرين.

2 تعليق

  • جزاكم الله خيرا على هذه المعلومات المفيدة
    واحب ان استفسر عن طريقة تعلم اللغة الانجليزية من خلال هذا التطبيق لاني حاولت ان اجد اللغة الانجليزية لكن بدون جدوى
    مع جزيل الشكر والتقدير

    • شكرًا لك على كلامك اللطيف. بخصوص تعلم الإنجليزية، فالأمر يتطلب اتقان لغة أخرى من اللغات الموجودة داخل التطبيق، فيمكن مثلًا تعلم الإنجليزية الاعتماد على الألمانية. مع العلم أن موقع التطبيق الرسمي يتيح إمكانية تعلم الإنجليزية بالاعتماد على العربية، إلا أنه لم يتم إضافة خيار التعلم بالعربية داخل التطبيق حتى الآن، ومن المتوقع أن يتم ذلك في وقتٍ لاحق.

      بالتوفيق.

اترك تعليقًا